المساعدة - البحث - قائمة الأعضاء - التقويم
نسخة كاملة: سورة النجم بصوت الشيخ عبد الباسط
العاصفة > المنتديات الإجتماعية > فنون وسفر
يوسف
سورة النجم بصوت الشيخ عبد الباسط

أرجوا من المؤمنين والمؤمنات

تنزيل (( سورة النجم )) هنا , ولكم جزيل الشكر والامتنان , وياريت لو يصاحبها تفسير

يوسف
خادم ربك عم شهدي

وشكرا على مجهودك الكريم ..

بس أنا حبيتها من النوع اللي بنحب نسمعوا عندكم في العاصفة , فاهم علي خيوو .. حتى نكثر الحسنات ..
يعني من نوع الريل بلير أو توني بلير .... smokeing.gif

شهدي

يوسف
تسلم ياوردة ....... 8-4.gif

جعلها الله في ميزان حسناتك .......... 0045.gif

المغربي
هل رمضان عاد من جديد؟
يوسف
وكأن سماع هذه السورة المميزة ( على الاقل عندي ) فقط في رمضان .......

المغربي
شهدي: هاتينا من فضلك أيضا بسورة الشمس بآياتها العميقة المعنى وبصوت عبد الباسط عبد الصمد.

كنت أنصت لها يوما بصوته وكان تجويدا من أعظم ما سمعت.
غاندي
ما زلت اذكر صوت القارئ عبد الباسط عبد الصمد لأن التلفزيون الملكي الاردني كان متعاقد معه ايضاً في تلك الفتره كما اذكر ... biggrin.gif

علامه مسجله الاخ بالمملكتين حفيدتي الرسول bigsmile.gif
المغربي
QUOTE(غاندي @ 2nd Nov 2006, 08:45 PM)
ما زلت اذكر صوت القارئ عبد الباسط عبد الصمد لأن التلفزيون الملكي الاردني كان متعاقد معه ايضاً في تلك الفتره كما اعتقد ... biggrin.gif

علامه مسجله الاخ باتلمملكتين حفيدتي الرسول ! 8-4.gif
*

لا أذكر أن التلفزيون المغربي أتى بعبد الباسط عبد الصمد.. لكن الإذاعة كانت تأتي به من حين لآخر.

أنا كنت سمعت تجويده لسورة الشمس -تجويد رائع- من كاسيت سائق تاكسي كان أوصلني ليلا لبيت صديقة فرنسية في الدار البيضاء - كان سائقا ملتزما وأذكر أنه كان منعني من التدخين في سيارته فرميت بالسيجارة من النافذة تلبية لرغبته واحتراما لفلسفته في الحياة.
يوسف
تفسير سورة النجم

http://www.holyquran.net/cgi-bin/almizan.p...&vr=1&sp=0&sv=1

Hopeless
الموضوع للمؤمنين والمؤمنات فاطلع برا يا مغربي يا زنديق
العمى انا كمان شو جابني لهون
يوسف
QUOTE(Hopeless @ 3rd Nov 2006, 11:51 PM)
*

وتشمل أيضاً المؤلفة قلوبهم .. ( هوبليس ومريديه ) ... 02.gif .. hug.gif

Hopeless
QUOTE(هادي العلوي @ 4th Nov 2006, 02:50 AM)
QUOTE(Hopeless @ 3rd Nov 2006, 11:51 PM)
*

وتشمل أيضاً المؤلفة قلوبهم .. ( هوبليس ومريديه ) ... 02.gif .. hug.gif
*

اي الشغلة صار فيا مصاري y1.gif
ولا بدك تألف قلوبنا ببلاش
وعلى قدر الدفع يكون الايمان والولاء والطاعة 0045.gif 0045.gif

عمي الهادي يشاع بيننا اهل السنة ومن بعض الخبرة العملية مع بعض السادة الذين حاولا تبصيري لانني اعمى ولا ابصر وبدون ياني صير مستبصر المهم اللي لاحظتوا عدم استشهادهم بالقرآن الكريم كما يجب يعني حافظين من القرآن كم اية تبع الولاية او بنظرهم تبع الولاية وكل الايات التي يلوون تفسيرها لجعلها دليلا على فكرهم المصدي فقط لا غير يعني اللي شفتوا انهم لا يهتمون كثيرا بالقرآن الكريم
وحتى بعضهم ادعى ان القرآن لا يمسه الا المطهرون ان تفسيرها ان القرآن العظيم لا يفهمه الا الائمة المعصومين وانه حتى محاولة بعض الايات تفسير شيء من القرآن لا يرقى بحال من الاحوال الى تفسير المعصوم

بحين مثلا السلفية كل ما حكى كلمتين بيسفقك اية والشهادة لله الجماعة بيهتموا بالقرآن اكتر منكم

السؤال شيخ هادي هل هناك قارئ شيعي من اي طائفة شيعية ما فارقة مشهور للقرآن الكريم

وهل فعلا طائفة الكهنوت الديني الشيعي لا اهتمام جدي وحقيقي لها بالقرآن الكريم ام ان هذا من نسج خيال اهل السنة علما انني لاحظت ذلك بشكل عملي من خلال بعض التجارب الخاصة وايضا لاحظت انهم حافظين من البخاري ومسلم وغيروا اكتر مما حافظين من الكافي ومن لا يحضره الفقيه ايضا فهل ملاحظتي دقيقة ام اني على قولتك شربالي كاسين

يوسف
صراحة كثرت الاقاويل ونسجت الخرافات حول الشيعة , ومن هذه الاتهامات الرئيسية سورة الولاية وقرآن فاطمة . والاشياء اللي ذكرتها لم اسمع بها من قبل , مس وجس القرآن من المطهرون , وعدم المامهم وحفظهم للقرآن . هاي اعتبرها من الغرائب وليس من الاشاعات فقط .. ومجودي ومرتلي القرآن الشيعة يوجد هناك بالعشرات . لكن اغلب الناس اللي اعرفهم يفضلون صوت عبد الباسط لطراوته وحلاوته المتميزة ...

وخير مجيب على اسئلتك هو الاخ ( دستورنا الاسلام ) لالمامه ومعرفته الواسعة . أما أنا والقرمطي واحمد العربي اظن ( بعض الظن أثم ) فمعلوماتنا غير كافية وقد تكون غير دقيقة .. مع الاعتذار لااحمد والقرمطي ... اذا ( قد ) تجاوزت وتكلمت بالنيابة عنهم وغبنت حقهم دون علمهم ....

Hopeless
صديقي ما اقصده هو قوله تعالى على لسان سيدنا ابراهيم واجعلني للمتقين اماما هذا ما قصدته باية الولاية وتحويلها الى دليل دامغ على وجود منصب الامامة وانه يفوق مركزة النبوة حيث كان ابراهيم نبيا وطلب ان يكون اماما حسب زعمهم

سوء فهم فانا اعرف جيدا عدم ايمان الشيعة باية الولاية التي يشنع عليهم بها المتعصبون ويقولن ان عندهم ايات اخرى غير اللي عندنا
معذرة لسوء الفهم فهذه الاية هي التي استخدمها السادة المختصين بالاستبصار معي
وهم من لاحظت انهم لا يعرفون بمراجعهم الدينية ربع ما يعرفوه بمراجع سواهم
وهم من لاحظت انهم لا يعرفوا من القرأن الا كم اية
يمكن السادة المختصين بالتبصير درسوا كتب اهل السنة اكتر من كتب اهل الشيعة
يمكن شو بيعرفني انا
كرمال النبي ما تجبلي دستورنا الاسلام هلق بيسلخني رد بشهرين ما بخلص قراية فيه
واعذرني لم اسمع بقارئ شيعي مشهور للقرآن الكريم كما سمعت بكثير من القراء السنة ليس عبد الباسط اشهرهم ولا اولهم ولا اخرهم

Hopeless
على فكرة لما ذكرولي هالاية الكريمة وانها دليل بالغ على وجود الامامة قلت سيدنا ابراهيم امام المتقين هذا لا شك فيه ولا اعتراض لاحد عليه ولكن من اين اتى مفهومكم الخاص بالامامة الذي لا يمت بصلة للمفهوم القرىني للامامة وعندما سالتهم هل هناك آية ةاحدة بالقرآن الكريم تصف محمدا بالامام فهو وصف بالنبي وبالرسول ولكن لم يوصف بالامام فهل معقول ان الله وصف ابراهيم بالامام ولم يصف محمدا بذلك ان كان كما تقولون على حد زعمكم ان الامامة تفوق النبوة مرتبة فطلبوا مني مهلة ليراجعوا الايات التي تصف نبينا محمد بالقرآن ومن هنا عرفت انهم لا يحفظون الكثير من القرىن الكريم واحتاجهم الى يوم كامل اتو بالايات الكريمة المكتوبة بحق سيدنا محمد (( مكتوبة على ورق وليست حفظا ) وقالوا ان عدم وصف الله لمحمد بالامام لا يعتد به بانها غير موجودة ويكفي انه ذكرها بابراهيم فقلت هذا صحيح ولكنه دليل على عدم اهميتها واسباغ كل هذا التقديس بحقها
والله اعلم
وهالحكي من زمان كتير كنت باول شبابي وكان فهمي عقدي وكنت ناقش بالدين هلق على قولتك بروح بشربلي كاس وبقول الله يعين هالناس على جنونها

المغربي
قصة أخرى عشتها لها علاقة بهذا الموضوع:

في التسعينات كنت في إسبانيا (في غرناطة) مع صديق فرنسي مغربي الأصل، فنان موهوب يتقن العزف على العديد من الآلات الموسيقية من بينها الناي. فكان أن دعانا بعض المغاربة عن طريق صديق ثالث لطعام العشاء وكانوا طلبة يعيشون هناك، فلبينا الدعوة وذهبنا عندهم ولم أكن تعرفت عليهم من قبل، وبمجرد دخول بيتهم سمعت صوت عبد الباسط يصدح من الكاسيت، كان أحدهم ملتحيا ومعهم إسباني أسلم وقيل لنا أنه الآن مختّن أيضا ويصلّي إلخ... طبعا احترمت كضيف فلسفتهم في الحياة فاستغنيت عن التدخين ولم أكن لأنتظر أن يقدّموا لنا أثناء العشاء نبيذا إسبانيا مثل نبيذ "ريوخا" على سبيل المثال.
بعد طعام العشاء وكان عشاء رائعا (طاجين من لحم الخروف على الطريقة المغربية) كنا نحتسي الشاي المغربي بالنعناع فأخرج صديقي نايه الذي كان يحمله معه في حقيبته وأراد أن يعزف لنا بعض المقاطع الموسيقية الساحرة على الناي، فرآه أحدهم وانقض عليه في رمشة عين كالبرق وخطف الناي من فمه قبل أن يشرع بالعزف وصرخ فيه: الموسيقى هي صوت الشيطان! ثم أطلق كاسيت عبد الصمد. فتدخلت أنا وقلت له: وهل تجويد القرآن ليس موسيقى؟ وحمى وطيس النقاش بيننا وكان نقاشا عقيما لا طائل من ورائه، فقلت لصديقي دعنا نهجر هذا المكان، لو كنت عرفت أنهم متزمتين لما كنا أتينا إلى هنا.
وهكذا غادرنا ذلك المكان وقضينا الليل في وسط مدينة غرناطة القديمة واستمعنا للموسيقى وطربنا مع البنات. وكانت ليلة جميلة لا تنسى.
يوسف
نصيحة ياحاج هوبليس
ادخل الى المواقع الشيعية واطرح استفساراتك واسئلتك هناك , لأنو بصراحة شديدة مالي خلق بالنقاش الديني العقيم والعديم الفائدة هنا , لوجود حزازات وحساسيات عند البعض , وانت وانا مطاردون وتحوم حولنا الشبهات حتى لو عطسنا أو ضحكنا راح تتأول هذه الاشياء وتفسر بمعنى آخر ...

والميزان في تفسير القرآن مؤلفه شيعي وهذا الرابط يغنيك عن كل شئ وعن أية شبهة تلصق بالشيعة ...

http://www.holyquran.net/search/sindex.php

المغربي
هادي العلوي

هذه المرّة بكلّ صراحة وزمالة: متى ستصبح إنسانا سويا وتتخلّص من المارد الديني الذي امتطاك؟
يوسف
سورة الشمس

هدية للمغربي كي يهدى ويهتدي ....... yes.gif

http://www.al-shia.com/media/voice/quran/abdalbaset/091.rm

Hopeless
مغربي ما تصدق جبلك ياها من موقع شيعي بيكونوا غيروا فيا حاكم عندون قرآن غير قرآننا وانت زلمي مسلم على دين محمد السني فما ترد عخزعبلات الشيعة حتى لو كانت قرآنا biggrin.gif
المغربي
هادي العلوي

شكرا جزيلا لك

سورة عظيمة عميقة المعنى بصوت عبد الباسط

شكرا لك وأجرك عند الله 8-4.gif

هوبليس: لا، السورة أصلية كما أنزلها الله على نبيه.
Hopeless
يعني الشيعة عندون متل قرآن السنة
ونبيون محمد كمان
العمى وبيقولوا اشهد الا اله الا الله
لكن ليش صرعوا طيزنا اننون اكفر من اليهود واخطر من المجوس
يا لطيف كيف لو كانوا كفار شو كانوا قالوا عننون
المغربي
والله يا هوبليس الفاجر لقد ألهمك الله فجورا لم يسبق له مثيل.

أنا على يقين أن العاصفة مدينة لك وما كانت كما هي لولاك

شهدي
تسجيل سورة الشمس رائع جدا
اعتبر أن عبدالباسط أجمل من جوّد القرآن الكريم
ومن أجمل من رتلوه ,أفضل في الترتيل " محمود خليل الحصري " وبالأخص في صورة الرحمن والنجم ..

هذا المصحف المرتل لعبدالباسط كاملا

http://www.islamway.com/?iw_s=Quran&iw_a=view&id=74

Hopeless
لا شك ان تجويد عبد الباسط اكثر من رائع واعرف زنديقا لا يحلو له السكر الا على صوته ويقول انه اجمل من صباح فخري
ولكن انا اعتقد انه ليس بذاك الجودة
فهو يتلاعب بحلاوة الصوت ويجعلك تطرب جدا من حلاوة الصوت
هناك قارئ سعودي
تطلع معه زفرات عند كلمات معينة يخصها بوتيرة مختلفة عن بقية التجويد ومرات تفلت منه دمعة ويسكت ويتوقف عن التجويد للحظة
ذاك القارئ اعشقه لانه يجعلني بجو روحاني هائل
اما عبد الباسط فيجعلني بجو طربي ولا يجعلني افكر بروحانيات القرآن الكريم
المصيبة نسيت شو اسم القارئ السعودي رغم اني بحبو كتير وهو الذي يقرأ برمضان بالتراويح شراكة هو وشيخ تاني
العجرمي يمكن شي قريب عالعجرمي مو نانسي عجرم وليس العجرمي رجل الدين الشهير برائعة منيف مدن الملح يمكن العجيري او احدهما العجيري والتاني اللي انا بحبوا ما بعرف بس احب احيانا ان اسمعه بينما لا اتأثر روحيا بتجويد عبد الباسط بحين هذا الشيخ فعلا يشعرني بحالة روحانية فظيعة وخصيصا حين يتهدج صوته او يزفر بدمعة ويتوقف قليلا عن القراءة ليمسح دموعه

Hopeless
زمان بالشام الله يرحم ايام زمان
كان هناك قارئ بمسجد مغمور
يصلي التروايح ثمانية ركع بدل عشرين
تميز عن اغلب الائمة بثمان ركع
ولكنه كان يطيلها
وكان ذو صوت عذب جدا
وقد تحول المسجد المغمور الى مسجد شهير واصبح يمتلأ بالمصلين كل ليلة وكانت صلاة التراويح تأخذ منه ساعة ونيف بثمان ركع بينما كان سواه يخلص عشرين ركعة بربع ساعة

كنت اقف على طرف الشارع
وبلحظات كثيرة اترك عملي واجلس احتسي القهوة مع تلات اربع سيغارات
وتهمني نفسي بالبكاء من حرارة روح ذاك المقرئ وطريقته الفظيعة بالصلاة وقراءة القرآن
ولولا العيب لتركت عملي وقمت اصلي ورائه
الغريب انني فعلت ذلك مرتين تلاتة وصليت معه ولكن لم اشعر بهذا الشعور الروحاني وانا بالصلاة بل شعرت به اكثر من مرة وانا جالس اسمعه واحتسي قهوة وسيغارة
فقلت لنفسي المهم يا ولد ان تشعر هذا الشعور فان كانت الصلاة تمنعه عنك فدعك منها واجلس تابع عملك وبين الحين والاخر انصت اليه
والمحزن ان هذا الشيخ الجليل كان شابا بالثلاثينات
وقتل شر قتلة
رحمه الله شهيدا
كان من الجناح المعتدل جدا بخوان المسلمين

خالد
http://www.qquran.com
شهدي
يمكن تقصد " أحمد العجمي " يا هوبليس
http://www.islamway.com/?iw_s=Quran&iw_a=view&id=21

لكن العجمي على حد علمي ما بيشاركه أحد في القراءة

هناك السديس والشريم هما اللي بيتبادلا القراءة في الحرم ...

Hopeless
السديس والشريم
applaudit.gif clapping.gif clap.gif

بارك الله بك
واحد فيون
منوين اجا العجرمي ما بعرف
مخي بلش يضرب
بس هو واحد فيون على الاغلب السديس
اللي بيرفع من نبرة الصوت بآيات معينة ويزفر ويتنهد ومرات يبكي

دستورنا الاسلام
أوّلا: أشكر الأخ هادي على الاطراء ... وعلمنا في هذه الأمور لا يتعدى المألوف لدى المطلعين ... وأعتذر عن عدم الدخول بالنقاش الى هذه اللحظة لأني لم أدخل اليه الا قبل بضع دقائق.

ثانياً: لا تخف يا هوبليس فلن "ألزق" لك رداً تقرؤه ليومين.

QUOTE(Hopeless @ 4th Nov 2006, 06:46 AM)

عمي الهادي يشاع بيننا اهل السنة ومن بعض الخبرة العملية مع بعض السادة الذين حاولا تبصيري لانني اعمى ولا ابصر وبدون ياني صير مستبصر المهم اللي لاحظتوا عدم استشهادهم بالقرآن الكريم كما يجب يعني حافظين من القرآن كم اية تبع الولاية او بنظرهم تبع الولاية وكل الايات التي يلوون تفسيرها لجعلها دليلا على فكرهم المصدي فقط لا غير يعني اللي شفتوا انهم لا يهتمون كثيرا بالقرآن الكريم
وحتى بعضهم ادعى ان القرآن لا يمسه الا المطهرون ان تفسيرها ان القرآن العظيم لا يفهمه الا الائمة المعصومين وانه حتى محاولة بعض الايات تفسير شيء من القرآن لا يرقى بحال من الاحوال الى تفسير المعصوم

بحين مثلا السلفية كل ما حكى كلمتين بيسفقك اية والشهادة لله الجماعة بيهتموا بالقرآن اكتر منكم

السؤال شيخ هادي هل هناك قارئ شيعي من اي طائفة شيعية ما فارقة مشهور للقرآن الكريم

وهل فعلا طائفة الكهنوت الديني الشيعي لا اهتمام جدي وحقيقي لها بالقرآن الكريم ام ان هذا من نسج خيال اهل السنة علما انني لاحظت ذلك بشكل عملي من خلال بعض التجارب الخاصة وايضا لاحظت انهم حافظين من البخاري ومسلم وغيروا اكتر مما حافظين من الكافي ومن لا يحضره الفقيه ايضا فهل ملاحظتي دقيقة ام اني على قولتك شربالي كاسين
*

بالنسبة للشيعة والقرآن ... فان العلاقة كسائر المسلمين وثيقة به ... الاّ أن "الشيعة" تميزوا بتفسيرهم للقرآن ... والشيء بالشيء يُذكر أن كتاب تاريخ في احدى الدول الخليجية يعترف بأن "الشيعة" و "المعتزلة" كانوا ذوي مجال خحرٍ وواسع في تفسير كتاب الله.

لكن الغالب أن "س" من الناس عندما يُريد اقناعك بأن تكون شيعياً لن يقرأ علي آيات التوحيد الخالص لله تعالى مثلاً ... أو يقرأ لك آية الكرسي ... أو الآيات التي تؤكد الانفاق في سبيل الله ... بل سيحدثك عن آيات "الولاية" مثلاً لأنها محط خلافٍ رئيسيٍ بين المذهبين.

والدليل على اهتمام الشيعة بالقرآن هي محاضرات الشيخ أحمد الوائلي رحمه الله الذي يُعد المجدد للمنبر الحسيني والذي حوّله من منبر نواح وبكاء فقط الى منبر عظة ودرس ... فلقد كان يبتدأ كل محاضرة له بآية قرآنية يربطها بالحياة اليومية ويفصله ما تتحدث عنه على مر التاريخ ثم يربط ذلك بالمسيرة الحسينية.

أمّا عن قضية حفظ المطلعين من الشيعة أحاديث البخاري ومسلم فمردها الا أنهم يريدون اقناع "السني" بصحة المذهب الشيعي ... خاصة أن "السنة" يعتبرون أحاديث البخاري ومسلم "صِحاحاً" ... ولن يقتنع المخالف لهم بأحاديث من الكافي أو غيرها من كتب الاثناعشرية.

أمّا عن استفسارك عن وجود قرّاءٍ شيعة ... فهناك الكثير منهم ... وخاصة في العراق ... ولقج عرضت قناة الحرة برنامجاً من عدة حلقات أسمته "ألحان السماء" ... وهي تختص بقرّاء القرآن العراقيين ... وكان أغلب من تم عرض سيرهم من الشيعة.

أمّا أفضل قاريء شيعي للقرآن برأيي فهو القاريء عامر الكاظمي الذي يُتقن الطريقة البغدادية لقراءة القرآن.

وهذه سورة طه بصوت المقريء عامر الكاظمي:

Katz
أمّا أفضل قاريء شيعي للقرآن برأيي فهو القاريء عامر الكاظمي الذي يُتقن الطريقة البغدادية لقراءة القرآن.

الحقيقة ان هذه اول مرة اسمع بالطريقة البغدادية للقراءة bigsmile.gif

و لكن الحقيقة انها جميييييييييييييييلة قوى يا دستور 8-4.gif

أشعر و كأننى استمع الى موال عراقى بصوت ناظم الغزالى ...كم هى شجية هذه القراءة
دستورنا الاسلام
QUOTE(Katz @ 8th Nov 2006, 12:18 AM)

الحقيقة ان هذه اول مرة اسمع بالطريقة البغدادية للقراءة bigsmile.gif

و لكن الحقيقة انها جميييييييييييييييلة قوى يا دستور 8-4.gif

أشعر و كأننى استمع الى موال عراقى بصوت ناظم الغزالى ...كم هى شجية هذه القراءة
*

الطريقة البغدادية من أجمل الطرق للقراءة .. وهناك الطريقة الموصلية ... الاّ أن البغدادية أشهر وأعذب.

تحياتي ..

Philosopher
لا يوجد أجمل من عبد الباسط بقراءة القرآن، رغم روعة الباقين و أساليبهم. أحب أن أسمع الترتيل صباحا (عند الفجر) بصوت عبد الباسط أو عبد الزهرة العماري لأن صوته جميل أيضا.

سورة يوسف بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد (ترتيل)

بخصوص دهشة الأخوة لوجود الطريقة البغدادية و الموصليّة و النجفيّة بالعراق فمعهم حق، لأن النظام البعثي حارب الثقافة الدينية العراقية و كممها عن دول الجوار كأي شيء عراقي، مما حول العراقي لكائن مجهول بنظر العرب، علما أن العراق يزخر بالقرآت و الموشحات و الفنون الإسلامية، لأنها كان الحاضرة الإسلامية العباسية و بوصلة الحضارة العربية و الإسلامية. لذا، عندما نقول أن صدام "طمس" حضارتنا فيجب أن يصدق البعض. طبعا الأمريكيين ليسوا بأفضل منهم بهذا، و لكنهم طمسوا القليل فصدام قد أنهى من الفعل الكثير. كان صدام يلاحق مقرئي القرآن بوصفهم معادين للحزب و الثورة، و لكن بعد حملته الإيمانية الوهابية أستورد لنا قرّاءً يقرأون القرآن كأنه زعقات حرب، كالسديس و الخميس و التسعاوي (إن وجد).

لا عجب أن يكون العراق و سوريا و مصر دول المحور العربي و المفتاح الحقيقي و الحضاري للمنطقة، لأنهن دول ذات نسغ حضاري كبير، إلا أن الهجمة الوهابية الشرسة قد قوضت أو غبّشت الحارة بهذه البلدان و كلا بطريقة خاصة أو بدعم خاص لديكتاتور أو لوضع مزري.

Philosopher
ذكرتني بطفولتي بسوريا، عندما كنت أذهب صيفا لمدرسة القرآن لتعلم الترتيل، و لا أنكر أنني أجيده. طبعا تلك أيام التدين العظيمة bigsmile.gif أحيانا أفتح باب غرفتي (بهذه الفترة من حياتي) لأرى الحاج بوضعية السجود بصلاة الفجر أو الليل، فأخجل من نفسي و أغلقه من جديد، كأنني حزين لأنفلاتي بالحياة. لكنك أعدتني لأمسيات بعيدة، من تعلم القرآن على يد شيخ بغدادي دمث الأخلاق، و يعلم بصبر و رويّة.

أيام 8-4.gif
يوسف
سوف ترجع الايام اللي كنا نحلم بها لعراق جميل خال من الضغائن والاحقاد ومن نفوس مريضة كانت في الماضي مستسأدة على الشعب العراقي ... اصبر ....... yes.gif

Hopeless
هلق السديس اللي بيبكي ويزفر ويتنهد بالقراية مو عاجبك
العمى شو انك طائفي يا احمد
بس لانو وهابي
اي مو معقولة انا بشوفوا حلو واتاثر بطريقتوا
عموما دستورنا يتجاهل ما اريد قوله انو الجماعة ما كانوا حافظين ايات عن النبي واضطرهم الامر يكتبوها كتابة
وتجاهل اننو لما سالتون عن احاديث من عندون طلعوا ما بيعرفوا
يعني اختصاصي الاستبصار ما بيعرف شي عن مذهبوا من مصادروا
وجاية بدوا يتفلسف علينا وهو ما بيعرف شو عندوا مصايب
بحجة حب ال محمد بيصير البحر طحينة

هاد الشيخ تبع فيلسوفر في منو عسي دي
لانو هالكمبيوتر الخرا مرة بيفت الملف مرة ما بيفتحوا
وانو نجومتي ليعرف يظبطلي هالمشكلة الو سنة ما عرف
قال مهندس كمبيوتر قال

خالد
جرب هالموقع هوبليس

http://www.alhussain.com/quran/quran.htm
دستورنا الاسلام
QUOTE(Hopeless @ 9th Nov 2006, 10:31 AM)

عموما دستورنا يتجاهل ما اريد قوله انو الجماعة ما كانوا حافظين ايات عن النبي واضطرهم الامر يكتبوها كتابة
*

من كتب الآيات كتابة؟

حقيقةً لا أفهم قصدك.

وتجاهل اننو لما سالتون عن احاديث من عندون طلعوا ما بيعرفوا
يعني اختصاصي الاستبصار ما بيعرف شي عن مذهبوا من مصادروا
وجاية بدوا يتفلسف علينا وهو ما بيعرف شو عندوا مصايب
بحجة حب ال محمد بيصير البحر طحينة

يعني شسوي بيك هوبلس ...

عندما تناقش مخالفاً لك لا تأتي له بأحاديث من عندك ... بل تخبره بما تقوله كتبه.

على سبيل المثال عندما تحاور زنديقاً ... لا تقول له آمن بالله لأن القرآن يأمر بذلك!!

فهو ملحد لا يؤمن بالله وأنت تقوله قرآن!

طبعاً هذا قياس ولا يروح بال البعض الى بعيد.

ثم يا هوبليس وللله الحمد والمنة لا توجد لدينا صحاح.

هلق السديس اللي بيبكي ويزفر ويتنهد بالقراية مو عاجبك
العمى شو انك طائفي يا احمد
بس لانو وهابي

لقد تناقشت مع أحدهم حول هذه النقطة ...

أنا أعشق قراءة عبد الباسط عبد الصمد والحصري وهم سنة ... بينما أكره طريقة القراءة النجدية ان صح التعبير ... فهي تعتمد على تغيير نمط الصوت واستكانته مع صراخ عالٍ أحياناً وهذا ما لا يُعجبني.

القرمطي
انا حضرت دروس كثيرة لتحفيظ القران في صغري .. و كنت ضعيف جدا في الحفظ لذلك كنت الاسوء في الصف..
الاسوء على الاطلاق..
كان لدي صوت جميل جدا في صغري و خاصة في الحمام .. لكن بعد البلوغ صار صوتي مثل محرك الديزل... و ذاكرتي سيئة جدا .. و الان فقط حاولت ان اتذكر سورة الحمد و شككت في صحة قرائتي لها ... !!

مع اني كنت اصلي لسنيين طويلة!!

افضل حسين الجاسمي..

Philosopher
هوبليس:

أمقت الصراح و الزفير و العواطف أثناء القراءة كما يفعل الوهابيين أو من المتبيعين لهذه الطريقة. أحب عبد الباسط عبد الصمد بشدة، و عندما أسمع صوته عند الصباح أبقى مرتاحا لساعات.
3awja
من أعذب الأصوات

محمد البراك-سورة يوسف

فهد الكندري-سورة مريم

Philosopher
"محمد البراك" هذا يلوي الكلمات. أكره الدين عندما يصدر من أفواه هؤلاء.
3awja
QUOTE(Philosopher @ 12th Nov 2006, 04:45 AM)
"محمد البراك" هذا يلوي الكلمات. أكره الدين عندما يصدر من أفواه هؤلاء.
*

محمد البراك يتغنى بالقرآن....و الفرق بين التلوي و التغني كبير ...

هذه نسخة مصغرة لمحتوى الصفحة الرئيسية. لمشاهدة النسخة كاملة مع جميح المميزات والصور, أضغط هنا.
Invision Power Board © 2001-2014 Invision Power Services, Inc.